المنتخب الامريكي يسعى لاستعادة ذهبية كرة السلة الاولمبية

اذهب الى الأسفل

المنتخب الامريكي يسعى لاستعادة ذهبية كرة السلة الاولمبية

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الخميس يوليو 24, 2008 3:37 pm

يسعى منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة الى البحث عن ذاته في دورة بكين الاولمبية مدعوما بعدد من اللاعبين أصحاب المواهب الكبيرة مع الانتباه في الوقت نفسه الى عدم تكرار اخطاء الماضي.
وبوجود كوبي براينت وليبرون جيمس وهما أفضل لاعب في الدوري الامريكي للمحترفين وأفضل هداف في المسابقة على الترتيب سيكون منتخب الولايات المتحدة مرشحا لاحراز الميدالية الذهبية بجانب منتخبي اسبانيا والارجنتين.
وفازت اسبانيا ببطولة العالم لكرة السلة في 2006 بفضل تألق نجمها باو جاسول زميل براينت بفريق لوس انجليس ليكرز والذي سيكون أمل الفريق الاسباني في دورة بكين المقبلة.
وسيشكل منتخب الارجنتين الفائز بذهبية دورة اثينا 2004 تهديدا قويا لامال الامريكيين في استعادة هيبتهم الدولية.
وفي منافسات السيدات ستعطي اللاعبة الامريكية بيكي هامون المثيرة للجدل والتي حصلت على الجنسية الروسية منتخب بلدها الجديد افضلية كبيرة في بكين.
واحرزت الولايات المتحدة 12 ميدالية ذهبية في منافسات كرة السلة للرجال بالاولمبياد لكن سيطرتها على اللعبة على الساحة الاولمبية تضاءلت في السنوات الاخيرة. وحصلت الولايات المتحدة على الميدالية البرونزية في دورة اثينا 2004 واحتلت المركز الثالث في بطولة العالم في 2006.
وبدلا من الغطرسة السابقة اصبح منتخب امريكا يتسم بالتواضع وروح الفريق وعبر مايك كرزيفسكي مدرب منتخب الولايات المتحدة عن احترامه للاعبيه.
وقال كرزيفسكي للصحفيين بعد ان اعلن تشكيلة فريقه التي تضم 12 لاعبا "ظللنا لفترة طويلة نقول إن كرة السلة لعبتنا. في الحقيقة إنها لعبة العالم بأسره.. لا يمكن ان تكون متغطرسا وتفوز."
ولم تقدم مجموعة اللاعبين التي شقت طريقها بنجاح نحو الفوز بالميدالية الذهبية في دورة اتلانتا 1996 الكثير لتحسين صورة كرة السلة الامريكية.
وبذلت المجموعة الحالية من اللاعبين التي تستهل مشوارها في الاولمبياد بمواجهة الصين صاحبة الضيافة في العاشر من اغسطس اب الكثير من أجل ضمان عدم تكرار الصورة السيئة للولايات المتحدة.
ولا يرحب الامريكيون بشعار "فريق الأحلام" الذي استخدم لأول مرة للاشارة الى منتخب الولايات المتحدة الفائز بذهبية دورة برشلونة 1992 والذي ضم بين صفوفه مايكل جوردان وماجيك جونسون ولاري بيرد.
وستكون كرة السلة واحدة من المنافسات المثيرة بدورة بكين الاولمبية بعد ان تلقى أصحاب الارض دفعة كبيرة جراء تعافي النجم العملاق ياو مينج لاعب هيوستون روكتس من اصابة مني بها في مباراة بالدوري الامريكي للمحترفين في فبراير شباط.
وفي الوقت الذي يبدو فيه التفوق على منتخب الولايات المتحدة صعبا قد يعطي عامل الارض ومشاركة العملاق ياو المنتخب الصيني الأمل في احراز اول ميدالية اولمبية في كرة السلة للرجال.
ويبرز المنتخب الروسي الذي فاجأ منتخب اسبانيا وفاز عليه في نهائي بطولة اوروبا في مدريد العام الماضي كمنافس قوي بالاضافة الى ليتوانيا التي حصلت على الميدالية البرونزية الاولمبية ثلاث مرات.
واتهمت اللاعبة المخضرمة هامون بالخيانة بعد ان اختارت الحصول على الجنسية الروسية للمشاركة في اولمبياد بكين.
ووصفت ان دونوفان مدربة منتخب الولايات المتحدة للسيدات قرار هامون بأنه "غير وطني".
وقالت هامون لشبكة اي.اس.بي.ان "القميص الذي ارتديه لا يعبر ابدا عن ماذا كنت.. انا 100 بالمئة امريكية وهذه كانت فرصة سنحت أمامي لأحقق حلمي بالمشاركة في الاولمبياد."
وستقود دونوفان المنتخب الامريكي للسيدات في الاولمبياد للمرة الرابعة على التوالي بعد ان تراجع الفريق في بطولة العالم 2006 بحصوله على المركز الثالث.
وعززت استراليا ترشيحها للفوز بالذهبية بعد فوزها ببطولة العالم في البرازيل قبل عامين بعد ان حصلت على الميدالية الفضية خلف الولايات المتحدة في دورتي سيدني 2000 واثينا 2004.
ويقود المنتخب الاسترالي اللاعبة لورين جاكسون التي تعد على نطاق واسع أفضل لاعبة في العالم. ويمتلك منتخب استراليا لاعبات موهوبات لكن من المتوقع ان يواجه انتفاضة من منتخب امريكا الذي اهتزت سمعته بعد تراجعه في بطولة العالم بالبرازيل.
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى