ديوكوفيتش يطيح بدانسيفيتش في بداية مشواره ببطولة تورونتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ديوكوفيتش يطيح بدانسيفيتش في بداية مشواره ببطولة تورونتو

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الخميس يوليو 24, 2008 2:39 pm

\

ديوكوفيتش
بدأ لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش رحلة الدفاع عن لقب بطولة تورونتو الكندية لتنس الأساتذة بالفوز على النجم الكندي فرانك دانسيفيتش حيث تغلب عليه 6/4 و6/4 مساء أمس الثلاثاء في الدور الثاني.

ونجح ديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة في تعويض مشجعيه عن عروضه المتواضعة في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ، لكنه قال إنه لا يفكر في السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادال المصنفين الأول والثاني على العالم واللذين خسرا أمامه في بطولة مونتريال قبل عام في طريق اللاعب الصربي لإحراز اللقب.

وقال ديوكوفيتش قدمت ما أحتاجه لتحقيق الفوز ، لذلك فإنني سعيد.. إنني لا أهتم بنقاط التصنيف لكنني أحاول فقط الاستمتاع. لقد حققت أفضل نتائجي على الملاعب الصلبة".

وظهر الأمريكي آندي روديك بأفضل مستوى له منذ الربيع الماضي حيث كان يعاني من إصابة في الكتف ، وتغلب على الفرنسي نيكولا ماهوت 6/1 و6/7 (6/Cool و6/3 ليلحق بديوكوفيتش في الدور الثالث للبطولة الكندية.

وقال روديك المصنف السادس للبطولة والذي أحرز لقبها عام 2003 "أشعر بحال جيد للمرة الأولى منذ أن أنهينا منافستنا في كأس ديفيز في نيسان/أبريل.

وقرر روديك عدم المشاركة في منافسات التنس بدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) التي تقام في العاصمة الصينية الشهر المقبل ليصب تركيزه على محاولة إحراز لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) للمرة الثانية.

وقد بدأ روديك النصف الثاني من موسمه بشكل جيد حيث حقق الفوز في الدور الثاني بعدما جنبته القرعة خوض الدور الأول بالبطولة الكندية.

وقال روديك الفائز بلقب بطولة دبي في شباط/فبراير الماضي " يبدو وكأنهما عامان منفصلان ، إنني أبدأ من جديد. حققت انتصارات جيدة حقا ثم تعرضت للإصابة.. ربما حاولت العودة قبل الوقت الذي كان محددا لذلك".

وكان روديك قد تلقى صدمة بهزيمته أمام الصربي يانكو تيبساريفيتش في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون. لكنه حقق الفوز على ماهوت أمس في مباراة شهدت سقوط أمطار خفيفة ليعلن عن نفسه بقوة من جديد.

وكان روديك قد قال بعد هزيمته المهينة في بطولة ويمبلدون "سأعود إلى بلادي وأخضع للتدريبات لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. أتمنى أن ألقي بذلك خلف ظهري وأبدأ محاولاتي لتقديم تنس جيد مجددا.

وتغلب التشيكي توماس بيرديتش المصنف 16 للبطولة على الفنلندي ياركو نيمنن 6/3 و6/1 أمس في الدور الأول كما تقدم الألماني تومي هاس خطوة نحو تحقيق حلمه وتغلب على الأسباني ارلوس مويا 6/3 و6/2 .

ويتمتع هاس /30 عاما/ بتفاؤل كبير بعد نصف عام فقط من خضوعه لعملية جراحية في الكتف للمرة الثالثة ، ويرى اللاعب الألماني أنه سيكون له مستقبل جيد في التنس إذا نجح في الحفاظ على صحته.

وقال هاس الذي وصل من قبل إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين والذي بلغ دور الثمانية ببطولة إنديانابوليس الأسبوع الماضي حيث خسر أمام الفرنسي جيل سيمون "إنني أعيش حلمي ، وأريد أن أستمر في ذلك لأطول فترة مكنة.

كذلك شهد الدور الأول فوز الكرواتي مارين سيليتش على التشيكي لوكاس دلوهي 6/3 و4/6 و6/3 وجيل سيمون على الأمريكي الشاب دونالد يانج 6/1 و6/3 في مباراة استغرقت أقل من ساعة.

وتغلب الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف 13 للبطولة على البرازيلي توماس بيلوتشي 1/6 و6/3 و6/2 كما تغلب الأمريكي جيس ليفين على الكندي بيتر بولانسكي 6/2 و6/4 ليلتقي اليوم مع الأسباني رافاييل نادال الفائز بلقب ويمبلدون.

وتأهل ثلاثة لاعبين من السويد إلى الدور الثاني حيث تغلب روبن سودرلينج على الأرجنتيني جييرمو كاناس 7/5 و6/1 وتوماس يوهانسون على الكازاخستاني أندري جولوبيف 7/6 (7/4) و6/1 ويوناس بيوركمان على الفرنسي أرنو كليمون 6/3 و3/6 و6/صفر.

كذلك تأهل ثلاثة لاعبين من روسيا حيث فاز ايجور أندريف على الفرنسي جيل مونفيل 7/6 (7/5) و7/6 (7/3) وألكسندر كودريافتسيف على الألماني فيليب كولشرايبر 6/2 و7/6 (9/7) ودميتري تورسونوف على لإكوادوري نيكولاس لابنتي 6/3 و6/4 .
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى