نادال يتمسك بالهدوء والتركيز في بطولة تورنتو للاساتذة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نادال يتمسك بالهدوء والتركيز في بطولة تورنتو للاساتذة

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الخميس يوليو 24, 2008 2:29 pm

رفض لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم اعتبار نفسه اللاعب رقم (1) في العالم رغم فوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى في الموسم الحالي.

ويبدأ نادال مشواره في بطولة تورنتو للاساتذة البالغ مجموع جوائزها 61ر2 مليون دولار من الدور الثاني حيث انسحب منافسه في الدور الاول بسبب الاصابة.

وقال نادال الفائز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) أربعة مواسم متتالية "أقدم موسما جيدا لكني ما زلت في المركز الثاني (بالتصنيف العالمي للمحترفين).. ولكنني ما زلت أملك الحافز على مواصلة تحسين مستواي".

وأحرز نادال لقب بطولة تورنتو عام 2005 ووصل للدور قبل النهائي في البطولة الموسم الماضي لكنه خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم حاليا. وقال نادال إنه يتمنى الوصول إلى قمة التصنيف في يوم ما.

وقال نادال "الجميع يرغبون في اعتلاء قمة التصنيف العالمي للمحترفين وأنا أيضا بالتأكيد. ولكنني الان أريد فقط أن أقدم بطولة جيدة في تورنتو".

وبعد إصابة القبرصي ماركوس باجداتيس في رسغ اليد اليمنى تأهل نادال إلى الدور الثاني للبطولة بدون لعب حيث يلتقي في الدور الثاني مع الفائز من مباراة بين أحد المتأهلين من الادوار التمهيدية وأحد اللاعبين الكنديين المشاركين في البطولة.

وراعت قرعة البطولة ألا يلتقي نادال مع فيدرر إلا في نهائي البطولة إذا نجح كلاهما في استكمال مسيرته حتى النهاية.

ولا يتعامل نادال مع المواجهات أمام فيدرر على أنها مباريات مضمونة على الرغم من نجاحه في تقليص فارق النقاط مع فيدرر على صدارة التصنيف العالمي للمحترفين.

وقال نادال عن منافسه العنيد فيدرر "لدي عدد قليل من النقاط لألحق به ولكن من المعتاد أن يلعب فيدرر بشكل أفضل مني على الملاعب التي يجيد اللعب عليها. قدم عروضا جيدة في بطولة تورنتو على مدار السنوات الخمس الماضية".

ووصل فيدرر إلى المباراة النهائية للبطولة في الموسم الماضي لكنه خسر أمام ديوكوفيتش. وسبق أن أحرز فيدرر لقب بطولة تورنتو في عامي 2004 و2006 .

وتأهل نجوم أوروبا إلى الدور الثاني بعد فوزهم في مباريات الدور الاول التي أقيمت مساء أمس وتسببت الامطار في تأخيرها وقطع اللعب لبعض الوقت.

وقاد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف التاسع للبطولة قافلة المصنفين المتأهلين للدور الثاني حيث تغلب على الايطالي سيمون بوليلي 6/4 و7/6 (7/4) بينما تأهل الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف العاشر للبطولة إلى الدور الثاني بتغلب على مواطنه ميشيل ليودرا 6/2 و4/6 و6/3 .

وقال جاسكيه "أشعر بالسعادة للفوز في هذه المباراة ولكن من الصعب أن أفوز على صديق.. ميشيل يلعب الارسال بشكل قوي وحاول أن يحقق الفوز في بعض النقاط".

وهذه هي خامس هزيمة يتعرض لها ليودرا في تاريخ مشاركاته ببطولة تورنتو حيث لم يسبق له الفوز بأي مباراة في البطولة.

كما حقق الاسباني تومي روبريدو المصنف الثاني عشر للبطولة الفوز على الكندي فريدريك نيميير المصنف 208 على العالم 7/6 (7/4) و6/1 وفاز الشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف الرابع عشر للبطولة على الفرنسي جوليان بينيتو 6/2 و6/1 .

وفي باقي المباريات التي جرت أمس تغلب الروسي ميخائيل يوجني المصنف الخامس عشر للبطولة على الايطالي أندرياس سيبي 7/6 (7/1) و6/2والالماني نيكولاس كايفر على الامريكي ماردي فيش 7/5 و7/6 (7/4) والكندي فرانك دانسيفيتش على الكرواتي ماريو آنسيتش 6/3 و6/4 .

وفاز الارجنتيني خوسيه أكاسوسو على اللاتفي إيرنست جولبيس 6/7 (1/7) و6/3 و7/5 والامريكي روبي جينيبري على الفرنسي بول هنري ماتيو 6/3 و4/6 و6/4 والفرنسي نيكولا ماهو على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6/4 و6/7 (5/7) و6/2 .
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى