فيدرر يسقط في الدور الأول لبطولة تورنتو لتنس الأساتذة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيدرر يسقط في الدور الأول لبطولة تورنتو لتنس الأساتذة

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الخميس يوليو 24, 2008 2:26 pm

وجه الفرنسي جيليه سيمون صدمة كبيرة للاعب التنس المصنف الاول على مستوى العالم روجيه فيدرر أمس الأربعاء حيث تغلب عليه 2/6 و7/5 و6/4 في المباراة الافتتاحية للاعب السويسري ببطولة تورنتو لتنس الأساتذة ، ليستمر شقاء المصنف الأول في العالم بعد خسارته لقب ويمبلدون قبل أسابيع قليلة.

وقال سيمون "لعبت كما لو كنت في حلم .. كنت أرى الكرة وأضربها بأقوى ما يمكن. من الجيد حقا أن ألعب ثلاث مجموعات بهذا الشكل ثم أفوز في النهاية".

وبعد مرور أسبوعين ونصف الأسبوع على هزيمة فيدرر في نهائي بطولة ويمبلدون في مباراة امتدت لخمس مجموعات أمام الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم ، تلقى فيدرر ، الذي أعفي من المشاركة في الدور الأول لتورنتو ، صدمة كبيرة في الدور الثاني من البطولة الكندية أمس على يد سيمون المصنف 22 على العالم والذي توج بلقب بطولة إنديانابوليس يوم الأحد الماضي.

وبات فيدرر الآن مهددا بخسارة مركزه الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي يستأثر به منذ زمن بعيد بعدما تأهل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم إلى الدور الثالث لتورنتو في مجموعات مباشرة على مدار اليومين الماضيين.

وكان تأثير الهزيمة واضحا على فيدرر الذي ارتكب أربعة أخطاء غير مبررة ليضع سيمون على بعد خطوة واحدة من الفوز. وبالفعل استغل اللاعب الفرنسي أول نقطة حاسمة بالمباراة على الوجه الأمثل بعد ساعتين من اللعب ليحقق الفوز الثمين.
وقال النجم السويسري الذي بدا محطما بعد المباراة "من المهم أن أحتفظ بإيجابيتي .. فقد بدأ موسم بطولات الملاعب الصلبة لتوه ومازال أمامنا تسعة أشهر قبل انتهائه".

وأضاف فيدرر الحائز على لقب بطولة تورنتو مرتين "ليست نهاية العالم ، ولكنني كنت أتمنى أن تكون بدايتي أفضل (في موسم الملاعب الصلبة) .. أحب هذه البطولة ولطالما قدمت فيها عروضا جيدة".

وأكد فيدرر أنه سيعمل الآن على استجماع قوته والتطلع قدما إلى دورة الألعاب الأولمبية ببكين وبطولة أمريكا المفتوحة مشيرا إلى أن هذين الحدثين "هما ما أريد الفوز بهما حقا. ويجب أن أتأكد من استعدادي جيدا لتحقيق هذا الفوز".

وكانت هزيمة أمس هي الثانية في المباراة الافتتاحية بإحدى البطولات هذا الموسم بالنسبة لفيدرر الذي لم يكن يقهر في الماضي. وكان فيدرر قد خسر أمام البريطاني الشاب آندي موراي في ثلاث مجموعات خلال مباراته بالدور الأول من بطولة دبي في أوائل آذار/مارس الماضي.

ولم يصدق سيمون أنه تمكن حقا من الإطاحة بفيدرر من بطولة تورنتو.

وقال اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 23 عاما "لا أعرف فيم أفكر .. إنني لا أصدق وحسب أنني تغلبت على روجيه فيدرر بهذا الشكل. كنت ألعب بحرص شديد في البداية ولكنني بدأت ألعب جيدا عند خط الملعب. لعبت بأسلوبي وحاربت من أجل كل نقطة".

من ناحية أخرى ، حقق نادال الفوز في ظهوره الأول منذ إحرازه لقب بطولة ويمبلدون بتغلبه أمس على الأمريكي جيسي ليفين 6/4 و6/2 .

واضطر اللاعبون أمس إلى الانتظار طيلة ست ساعات قبل بداية مباراياتهم بسبب هطول الأمطار الغزيرة. ولم تمتد المباراة الوحيدة التي انطلقت في موعدها أمس سوى لشوطين فقط قبل أن تسوء حالة الطقس.

وكان فوز نادال أمس هو ال25 على التوالي على ملاعب التنس منذ بطولة روما التي جرت في أيار/مايو الماضي ، كما حسن اللاعب الأسباني سجل نتائجه في كندا ليشمل 12 فوزا مقابل هزيمتين فقط بالبطولة التي أحرز فيها لقبه الأول على الملاعب الصلبة.

ولم تكن أمام ليفين المولود في كندا والمقيم حاليا بولاية فلوريدا الأمريكية فرصة حقيقية أمام نادال مع احتلاله المركز 123 في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين ، وإن كان اللاعب الأمريكي المغمور قد نجح في إفزاع نادال في بداية المباراة عندما كسر إرساله مبكرا ليتقدم 3/1 ويجبر نادال على محاولة تعويض هذا التخلف.

وكسر نادال إرسال ليفين مرتين في كل مجموعة ليحقق الفوز ويتأهل إلى الدور الثالث بتورنتو حيث سيلتقي مع الروسي إيجور أندرييف الذي تغلب على التشيكي توماس بيرديتش المصنف 16 بالبطولة 6/4 و3/6 و6/4 في مباراة أخرى بالدور الثاني أمس.

وعلق نادال على ليفين قائلا "لقد بدأ المباراة بأداء رائع .. كان متواجدا بقوة في قلب الملعب بأدائه الهجومي وضرباته المذهلة ، ولكن بعد الأشواط القليلة الأولى بدأ شعوري بالكرة يتحسن قليلا".

وأضاف نادال "من الواضح أنها لم تكن أفضل مبارياتي وآمل أن ألعب بشكل أفضل غدا".

وانضم أربعة مصنفون آخرون إلى قافلة المتأهلين إلى الدور الثالث من تورنتو أمس حيث تغلب الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الرابع بالبطولة على الألماني تومي هاس 6/3 و7/6 (8/6) والأسباني ديفيد فيرير المصنف الخامس بالبطولة على الأمريكي روبي جينبري 6/4 و6/4 .

كما فاز الأمريكي جيمس بليك المصنف السابع بالبطولة على السويدي يوناس بيوركمان 1/6 و6/1 و6/2 . وفاز الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف العاشر على الروسي أندري كودريافتسيف 7/5 و6/3 .

فيما تغلب الروسي مارات سافين على الأمريكي سام كويري 6/3 و6/3 أمس في المباراة الوحيدة المتبقية من منافسات الدور الأول بتورنتو.

avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى