اربيل مرشحة لاحتضان مباريات المنتخبات العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اربيل مرشحة لاحتضان مباريات المنتخبات العراقية

مُساهمة من طرف امين العراقي في الخميس أكتوبر 09, 2008 10:31 am



اعتبر ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم الأردني ماجد ثائر أن البنى التحتية الرياضية والاستقرار الأمني والتطور العمراني اللذين تشهدهما مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان العراق عامل مشجع لبحث إمكانية إقامة مباريات المنتخبات العراقية هناك مستقبلا.
وقال المهندس ماجد ثائر في تصريح ل"فرانس برس" اثر انتهاء زيارته لمدينة اربيل (330 كلم شمال العاصمة بغداد) إن" ما شاهدته من تطور عمراني ووجود ملعب حديث لكرة القدم وكذلك بنى تحتية للرياضة واستقرار أمني هنا يشجع أن نبحث مسألة إقامة المباريات في المدينة مستقبلا".
وأضاف: "سأرفع تقريراً إلى الاتحاد الدولي بهذا الخصوص طالما هناك عوامل مشجعة لأن الوضع الأمني ممتاز ولا يوجد ما يمنع المباريات الاسيوية او الدولية لاقامتها في ملعب اربيل واعتقد انه سيكون هناك موافقة واستطيع ان اوجز على الجاهزية العالية".
وكان ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم وصل إلى مطار أربيل الثلاثاء الماضي في زيارة استمرت يومين بحث خلالها مع مسؤولين في الاتحاد العراقي لكرة القدم موضوع البدء بتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة لمشروع الهدف في العراق الذي يتكفل بتغطية نفقاته الاتحاد الدولي.
وأشار في حديثه الى أن "المرحلة الثانية ستنطلق مطلع العام المقبل إذ سيقدم الاتحاد العراقي الكشوفات الفنية والهندسية خلال 90 يوماً وتشمل المرحلة بناء فندق متميز لإسكان وإقامة المنتخبات والفرق وملعب كرة قدم ومبنى للاتحاد العراقي".
يشار الى أن الاتحاد الدولي أنجز في العامين الماضيين المرحلة الأولى من المشروع في العاصمة بغداد وشملت إنشاء مقر جديد للاتحاد العراقي قرب إستاد الشعب الدولي وتم انجازه العام الماضي بيد أنه لم يشغل إلى الآن لأسباب غير معروفة دفعت بإدارة الاتحاد لاتخاذ من أحد المجمعات السكنية مقراً له بعيداً عن هذا المكان.
وخصصت حكومة اقليم كردستان مساحة بلغت 20 ألف متر مربع في مدينة أربيل لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الهدف.
سياق جديد للدوري
من جهة أخرى وضع الاتحاد العراقي لكرة القدم أندية العاصمة العشرة المشاركة في بطولة الدوري المحلي للموسم الجديد الذي سينطلق في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في مجموعتين تضمان الفرق الـ28 التي وزعت عليهما في سياق جديد للمسابقة بعد أن كانت تضم أربع مجموعات.
ووضعت القرعة فرق القوة الجوية والشرطة والنفط والحدود الصاعد حديثاً لدوري الأضواء والكهرباء ضمن المجموعة الأولى التي تضم اربيل حامل اللقب وفرقاً شمالية هي دهوك وبيرس والسليمانية وسامراء وكركوك والموصل والعائد للأضواء وصلاح الدين وديالى.
وأوقعت القرعة الفرق البغدادية الأخرى وهي الامانة والبريد والطلبة والصناعة ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الزوراء وصيف بطل الموسم الماضي إلى جانب الفرق الجنوبية وهي النجف وكربلاء والميناء ونفط الجنوب وميسان والسماوة والكوفة والناصرية والرمادي.
واعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي نظام الدوري لمرحلتين (ذهابا وإياباً) لكل مجموعة كما قررت هبوط ثمانية فرق من المجموعتين إلى الدرجة الأولى بعد انتهاء موسم 2008-2009 في إطار إبقاء المنافسة بين الأقوياء مستقبلا.
وبموجب القرعة التي جرت الأربعاء في مقر الاتحاد العراقي يستهل اربيل حملة دفاعه عن لقبه بمواجهة الحدود في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ويتقابل الجوية مع الكهرباء، وسامراء مع دهوك، والموصل مع الشرطة، والسليمانية مع ديالى، والبريد مع النفط، وكركوك مع صلاح الدين ضمن المجموعة الأولى.
وفي المجموعة الثانية، يلتقي الزوراء مع الميناء، والناصرية مع الأمانة، والكوفة مع الطلبة، والبريد مع الصناعة، والرمادي مع كربلاء، والسماوة مع ميسان، ونفط الجنوب مع النجف.
avatar
امين العراقي

عدد الرسائل : 77
العمر : 28
الموقع : العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : مرتاح
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.koraarb.riadah.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى