تفاؤل قطري بالمشاركة في دوري المحترفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاؤل قطري بالمشاركة في دوري المحترفين

مُساهمة من طرف امين العراقي في الأربعاء أكتوبر 08, 2008 11:43 pm

أعرب الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي الأربعاء عن تفاؤله بمشاركة أندية بلاده في دوري المحترفين العام المقبل دون خوض التصفيات، وذلك عقب اجتماع مع مسؤولي دوري المحترفين في الاتحاد الآسيوي لمناقشة ملف قطر بعد استيفاء متطلبات الاتحاد القاري.
وقال المهندي إن الاجتماع كان إيجابياً ومثمراً ولم يستغرق وقتاً طويلاً نظراً لاستجابة الاتحاد القطري لكل متطلبات الاتحاد الآسيوي، مضيفاً: "يبقى فقط موضوع تحول الأندية إلى مؤسسات تجارية وهو ما نقوم به حالياً ويحتاج بعض الوقت وسنعمل على الانتهاء منه قبل الموعد النهائي المحدد من قبل الاتحاد الآسيوي وهو 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل".
وأشار المهندي إلى أن عدد الأندية القطرية المشاركة في دوري المحترفين سوف يتحدد أيضاً بناء علي رؤية الاتحاد الآسيوي ولجنة الاحتراف لملفات دول أخرى.
من جهته، أشاد نائب رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد الآسيوي الياباني تاكادا سوزكي بما تضمنه ملف الاتحاد القطري من استعدادات ومتطلبات حددها الاتحاد الآسيوي لمشاركة الأندية القطرية مباشرة في دوري أبطال آسيا 2009 دون خوض التصفيات.
ورفض تاكادا الإفصاح عن قرار الاتحاد الآسيوي وموقفه من مشاركة الأندية القطرية في دوري أبطال آسيا أو تحديد عددها مشيراً إلى أن القرار النهائي سيعلن عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في 25 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في كوالالمبور.
وكان أعضاء لجنة دوري المحترفين في الاتحاد الآسيوي برئاسة الياباني سابورو كاوابوتشي رفعوا توصية في أيار/مايو الماضي باعتماد 11 دولة، بينها أربع دول عربية، استوفت جميعها الشروط التي وضعها الاتحاد القاري للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
والدول ال11 هي: اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا والصين واندونيسيا والأردن والسعودية والكويت والإمارات وإيران والهند، في حين وضعت قطر وسوريا وأوزبكستان (غرب آسيا) وتايلاند وفيتنام وسنغافورة (شرق آسيا) على لائحة الانتظار، فيما استبعدت 5 دول عربية أخرى نهائياً هي البحرين وعمان وفلسطين ولبنان والعراق.
avatar
امين العراقي

عدد الرسائل : 77
العمر : 27
الموقع : العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : مرتاح
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.koraarb.riadah.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى