الاتحاد القطري يتعاقد رسميا مع المدرب الفرنسي ميتسو لعامين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاتحاد القطري يتعاقد رسميا مع المدرب الفرنسي ميتسو لعامين

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الخميس سبتمبر 25, 2008 11:55 pm

تعاقد الاتحاد القطري لكرة القدم مساء أمس الخميس مع المدرب الفرنسي برونو ميتسو ليتولى تدريب المنتخب القطري الأول خلال الفترة المقبلة خلفا للمدرب جورج فوساتي من أوروجواي.

وأعلن الاتحاد القطري للعبة عن التعاقد في مؤتمر صحفي عقد بحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد وفهد الكواري رئيس لجنة المنتخبات إضافة للمدرب ميتسو.

وصرح الشيخ حمد بن خليفة قائلا "تم فسخ عقد فوساتي بالتراضي ونحن نتعامل بكثير من الشفافية. وانتهت مراحل التفاوض مع ميتسو بعد أن اتفقنا على كل تفاصيل العقد وأصبحت الامور واضحة.. نشكر فوساتي على عمله وقيادته المنتخب القطري إلى صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 برصيد أربع نقاط. وأتمنى أن تستمر صدارة منتخبنا مع ميتسو والتأهل لكأس العالم بجنوب أفريقيا".

وتحدث ميتسو بعد ذلك قائلا "سأواصل الطريق الذي بدأه فوساتي وأقدم أفضل ما لدي للنجاح في المهمة التي كلفني بها رئيس الاتحاد وهى التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 ".

وقال ميتسو "أحلم كمدرب بالوصول لكأس العالم وحدث ذلك مع منتخب السنغال في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ولدي الرغبة للوصول إلى كأس العالم المقبلة وأثق تماما في فرصة المنتخب القطري الكبيرة في التأهل للنهائيات. وحتى نحقق ذلك يجب تجاوز عقبتين هما أستراليا واليابان".

وأضاف "هناك فارق في التوقيت يبلغ تسع ساعات بين الدوحة وأستراليا وستكون رحلة السفر شاقة لأستراليا وهو ما يتطلب مزيدا من الجهد كما نحتاج للوصول إلى أستراليا في أسرع وقت لأن اللاعبين بحاجة للراحة هناك".

وقال ميتسو "التحدي مهم جدا لكن في كرة القدم كل شيء ممكن ولا يوجد مستحيل وهذا التحدي يكتسي بطابع خاص لرغبة قطر في التأهل للنهائيات لأول مرة في تاريخها".

وأكد ميتسو "سأبدأ من حيث انتهى فوساتي ولن أدمر ما قام به خاصة أن فوساتي قام بعمل جيد وسأحافظ على مجموعة اللاعبين المتواجدين مع المنتخب حاليا لكن لابد من التأكيد على أن الباب مفتوح لمن يستحق الانضمام".

وقال ميتسو "عندما توليت تدريب منتخب السنغال كان حلم الجميع هناك التأهل لنهائيات كأس العالم فلم يسبق للمنتخب السنغالي التأهل لكأس العالم. وتمكنت من تحقيق حلم السنغاليين عام 2002 وعندما تعاقدت مع الاتحاد الإماراتي كان حلمه الفوز بكأس الخليج وهو ما تحقق في خليجي 18 وأتمنى أن أحقق حلما جديدا بتأهل قطر لكأس العالم".

وقال ميتسو "أدرب الآن جميع الفرق واللاعبين وخياراتنا لن تقتصر على لاعبي الغرافة الذين دربتهم سابقا ولكن على لاعبي جميع الفرق الأخرى وأعتقد أن العمل سيتطلب جهدا كبيرا".

وعن رحيله من تدريب منتخب الإمارات قال ميتسو "انتقالي لتدريب قطر بعد الاعتذار للمنتخب الإماراتي أمر أعتبره عاديا للغاية في عالم الاحتراف".

مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 26
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى