أسبانيا تتأهل للدور قبل النهائي لكأس ديفيز بالفوز على ألمانيا 3/صفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسبانيا تتأهل للدور قبل النهائي لكأس ديفيز بالفوز على ألمانيا 3/صفر

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 12:10 am

حجزت أسبانيا مقعدها في الدور قبل النهائي ببطولة كأس ديفيز للتنس حيث تقدمت على ألمانيا 3/صفر في دور الثمانية ضمن منافسات المجموعة العالمية بعدما حقق الفريق الأسباني الفوز في مباراة الزوجي اليوم السبت بمدينة بريمن الألمانية.
ولعب الثنائي الأسباني المكون من فيليسيانو لوبيز وفيرناندو فيرداسكو مباراة ماراثونية استمرت نحو خمس ساعات وتغلب على الثنائي الألماني المكون من فيليب كولشرايبر وفيليب بيتشنر 6/7 (3/7) و7/6 (7/1) و6/4 و2/6 و12/10 .
وتلتقي أسبانيا الحائزة على لقب البطولة عامي 2000 و2004 في الدور قبل النهائي مع الفائز في منافسات دور الثمانية التي تجمع بين أمريكا وفرنسا.
وكان الفوز الذي حسمته أسبانيا اليوم هو الخامس لها على ألمانيا مقابل تسع هزائم.
وحسم الثنائي الأسباني مباراة الزوجي في المجموعة الخامسة التي استغرقت أكثر من ساعة. وغاب النجم تومي هاس عن الفريق الألماني ، المشارك في كأس ديفيز على الملاعب الصلبة المغلقة ، بسبب الإصابة وتراجع مستوى أدائه.
وجاء الفوز في مباراة اليوم ليخفف الضغوط الواقعة على النجم الأسباني رافاييل نادال ويمنحه فرصة للراحة حيث يعاني المصنف الثاني على العالم من الإرهاق بعد هزيمته أمام الروسي نيكولاي دافيدينكو في نهائي بطولة ميامي لتنس الأساتذة قبل أيام علما بأنه حقق الفوز في مباراة الفردي أمس الجمعة.
وفي كارولينا لعب المنتخب الامريكي حامل اللقب المباراة أمام نظيره الفرنسي من أجل تحقيق الفوز.
ولكن الثنائي الأمريكي بوب ومايك بريان تلقوا الهزيمة الثانية لهم فقط في 16 مباراة لعبها الثنائي في بطولة كأس ديفيز حيث خسروا أمام الثنائي الفرنسي ارنود كليمنت ومايكل ليودرا.
ويتفوق المنتخب الأمريكي على نظيره الفرنسي بنتيجة 2/1 .
وتغلب الثنائي الفرنسي بوب ومايك بريان بنتيجة 6/7 (7/9) و7/5 و6/3 و6/4 .
يذكر أن الهزيمة الأولى للثنائي الامريكي في كأس ديفيز كانت في عام 2005 أمام الثنائي الكرواتي المكون من إيفان ليوبيسيتش وماريو انسيتش.
وفي العاصمة الروسية موسكو تقدمت روسيا على التشيك 2/1 بعدما تغلب الثنائي الروسي المكون من دافيدينكو وايجور أندريف على الثنائي التشيكي راديك ستيبانيك وبافل فيزنر 3/6 و6/3 و7/5 و6/4 .
وستحسم المنافسة بين روسيا والتشيك غدا الأحد من خلال نتائج مباراتي الفردي المعكوس حيث يلتقي أندريف مع توماس بيرديتش كما يلتقي مارات سافين مع ستيبانيك.
وكان شاميل تاربيشيف قائد الفريق الروسي قد جازف وأشرك سافين أمس في منافسات الفردي رغم سوء نتائجه في البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين هذا الموسم لكن الأخير اثبت جدارته بثقة تاربيشيف وحقق الفوز في مباراة الفردي .
وبعدها قرر تاربيشيف إشراك سافين وأندريف في منافسات الفردي المعكوس واستبعد دافيدينكو.
وقال دافيدينكو المصنف الرابع على العالم عقب مباراة اليوم التي خسرت روسيا مجموعتها الأولى "نحتاج إلى بعض الوقت لنتكيف معا ونتذكر كيفية لعب مباريات الزوجي. استطعنا تهدئة أعصابنا بعد المجموعة الأولى".
وقال أندريف "نجحنا في تملك أعصابنا. ولعبنا بشكل مختلف حتى نهاية المباراة".
وكان سافين قد حول تخلفه بمجموعتين إلى الفوز على بيرديتش أمس الجمعة لكن ستيبانيك تعادل لبلاده بالفوز على أندريف في مباراة الفردي الأخرى.
ويلتقي الفائز في دور الثمانية من بين روسيا والتشيك في الدور قبل النهائي خلال أيلول/سبتمبر المقبل مع الفائز من الأرجنتين والسويد.
وتقدمت الأرجنتين على السويد 2/1 على الملاعب الرملية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بعدما تغلب الثنائي الأرجنتيني المكون من جييرمو كاناس وديفيد نالبانديان على الثنائي السويدي المكون من يوناس بيوركمان وروبرت ليندشتيت 7/5 و6/4 و6/4 .
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى