هيويت يعارض فكرة منح نقاط ببطولة كأس ديفيز للتنس بداية من 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هيويت يعارض فكرة منح نقاط ببطولة كأس ديفيز للتنس بداية من 2009

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 12:07 am

أبدى نجم التنس الاسترالي ليتون هيويت اليوم الخميس معارضته الشديدة لما رآه خطة غير عادلة بمنح نقاط في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بناء على مشاركاتهم في بطولة كأس ديفيز لفرق الرجال.

ويبدأ العمل بمبادرة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين في الموسم المقبل ولكن هذه المبادرة لن يتم تطبيقها إلا على الفرق ال16 المتأهلة إلى المجموعة العالمية من البطولة.

وقال هيويت الذي يستعد لقيادة الفريق الاسترالي خلال مواجهاته أمام تايلاند في منافسات منطقة آسيا والاوقيانوس بالبطولة نفسها بداية من يوم غد الجمعة "لقد وجد التصنيف العالمي من أجل النجاح الفردي".

وأضاف "إذا كنت من دولة صغيرة ولم تتمكن من قيادة بلادك للتأهل إلى المجموعة العالمية خلال مرحلة ما ، فهذا يعني أن مسألة منح النقاط في بطولة كأس ديفيز ليست عادلة تماما".

ومن بين اللاعبين الذين يمكن وصفهم بأنهم في قارب واحد مع هيويت: القبرصي ماركوس باجداتس والتشيلي فيرناندو جونزاليس والبريطاني آندي موراي.

وتصارع أستراليا ، الحائزة على لقب بطولة كأس ديفيز 31 مرة ، خلال موسم 2008 للعودة إلى مجموعة الصفوة ويجب عليها الفوز على تايلاند ، التي سيغيب عن صفوفها أبرز لاعبيها بارادورن سريشابان ، في مواجهتها التالية بكأس ديفيز.

كما يمكن منح اللاعبين نقاط إضافية عن مبارياتهم ببطولة كأس ديفيز ، ولكن ليس على مباريات تحصيل الحاصل ، أي التي لا تؤثر نتائجها على تحديد الفريق الفائز بسلسلة من المواجهات أمام فريق دولة أخرى.

وقال هيويت الذي لعب بفريقي أستراليا الفائزين بلقب كأس ديفيز بعامي 1999 و2003 " إن الجميع يشاركون في بطولة كأس ديفيز من أجل تمثيل بلادهم ومن أجل لعب بطولة ما في أجواء جماعية فريدة. الامر هنا لا يتعلق بالنجاح على المستوى الفردي .. ولا أعتقد أنه اقتراح جيد (أن تمنح نقاط بالتصنيف العالمي عن بطولة كأس ديفيز)".

وتجرى منافسات دور الثمانية بالمجموعة العالمية لكأس ديفيز بداية من يوم غد الجمعة وحتى يوم الاحد المقبل قي نورث كارولينا (الولايات المتحدة) وبريمن (ألمانيا) وموسكو (روسيا) وبوينس آيرس (الارجنتين).
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى