أسبانيا تواجه الأرجنتين في نهائي كأس ديفيز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسبانيا تواجه الأرجنتين في نهائي كأس ديفيز

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 12:00 am

صعد المنتخبان الأرجنتيني والأسباني حامل اللقب مرتين إلى الدور النهائي ببطولة كأس ديفيز لفرق الرجال للتنس الذي تقام منافساته في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بعدما حققا الفوز في الدور قبل النهائي على منتخبي روسيا وأمريكا على الترتيب.

وانتظر نجم التنس الأسباني رافاييل نادال ، المصنف الأول على العالم ، كثيرا حتى توقفت الأمطار في العاصمة الأسبانية مدريد قبل الفوز على الأمريكي آندي روديك 6/4 و6/صفر و6/4 أمس الأحد ليقود بلاده إلى التأهل للدور النهائي.
كذلك فاز الأرجنتيني الشاب خوان دل بوترو على الروسي ايجور أندريف بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6/4 و6/2 و6/1 ليقود بلاده إلى الفوز 3/2 والتأهل إلى الدور النهائي لملاقاة أسبانيا.

وكان نيكولاي دافيدينكو قد جدد أمل روسيا في التأهل للدور النهائي عندما حقق التعادل بفوزه على ديفيد نالبانديان 3/6 و6/3 و7/6 (7/2) و6/صفر لكن دل بوترو أكد التوقعات التي تشير إلى أنه سيصبح نجما كبيرا وحقق الفوز لبلاده بتغلبه على أندريف في المباراة الخامسة الأخيرة بالمواجهة بين المنتخبين.
والتأهل إلى الدور النهائي هو الثالث للمنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس ديفيز التي شهدت هزيمته في النهائي عامي 1981 و2006 .

وقال دل بوترو "إنه حلم بالتأكيد. أعتز بهذه اللحظة لأنني لا أعرف ما إذا كان ذلك سيحدث مجددا أم لا".
وبفوز نادال في مباراة الفردي المعكوس الأولى تقدم المنتخب الأسباني ، الفائز باللقب مرتين من قبل ، على نظيره الأمريكي حامل اللقب 3/1 وضمنت أسبانيا التأهل للدور النهائي.

واختتمت المواجهة بين المنتخبين بفوز الأسباني فيليسيانو لوبيز على الأمريكي سام كويري 7/6 (7/3) و7/6 (7/4) في مباراة الفردي المعكوس الثانية لتفوز أسبانيا بنتيجة 4/1 .
وتسعى أسبانيا لإحراز لقب كأس ديفيز للمرة الثالثة في تاريخها حيث فازت بالبطولة عام 2000 على حساب أستراليا وعام 2004 بالفوز على المنتخب الأمريكي في أشبيلية.

وتأجلت مباراة نادال وروديك لمدة ساعة و40 دقيقة بسبب هطول الأمطار ثم حقق النجم الأسباني الفوز رقم 117 له على الملاعب الرملية مقابل هزيمتين فقط مني بهما في نيسان/أبريل 2005 .
وأعرب نادال عن سعادته بالفوز قائلا: "إنه من بين أجمل المشاعر التي شعرت بها خلال مسيرتي".

واحتاج نادال إلى أكثر من ساعتين بقليل ليحقق الفوز على منافسه الأمريكي أمام 21 ألف مشجع.
والهزيمة هي الثانية لروديك بعد تسعة انتصارات متتالية في مباريات الفردي ببطولة كأس ديفيز.

وقال نادال إنه يعاني من متاعب بدنية ويتطلع إلى الحصول على راحة لمدة أسبوع أو أكثر.
وأضاف: "أعاني من إصابة في العضلات لكنني تغلبت عليها خلال اللعب. لقد قمت بعمل كاف حتى الآن وأتطلع إلى بعض الراحة".

والهزيمة هي الرابعة لروديك ، المصنف الثامن على العالم ، أمام نادال مقابل انتصارين في سجل المباريات التي جمعت بينهما. وكان روديك قد هزم نادال في شباط/فبراير الماضي ببطولة دبي.

وعانى المنتخب الأمريكي من أزمة كبيرة بعد تخلفه صفر/2 أمام نظيره الأسباني في اليوم الأول من منافسات الدور قبل النهائي حيث كانت المرة الوحيدة التي حول فيها المنتخب الأمريكي تخلفه بنقطتين إلى الفوز في عام 1934 وذلك أمام المنتخب الأسترالي.
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى