دو تستعيد توازنها لتحرز ذهبية للصين وكاينيرو تسعد الإيطاليين بمنافسات الرماية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دو تستعيد توازنها لتحرز ذهبية للصين وكاينيرو تسعد الإيطاليين بمنافسات الرماية

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الإثنين أغسطس 18, 2008 5:06 am

تجاوزت الصينية دو لي خيبة أملها الأخيرة اليوم الخميس لتحرز لبلادها ذهبية مسابقة الرماية بالبندقية من ثلاثة أوضاع مسافة 50 مترا للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008".

كما أسعدت الإيطالية كيارا كاينيرو جماهير بلادها بإحرازها ذهبية الرماية على الأطباق الطائرة (سكيت) بعد تفوقها على الأمريكية كيمبرلي رود والألمانية كريستينا برينكر في جولة فاصلة.

وحققت دو فوزا مقنعا بإحراز 3ر690 نقطة في ثلاث جولات من الرماية بثلاثة أوضاع ، منبطحة وواقفة ومرتكزة.

وأضافت التشيكية كاتيرينا إيمونز ، صاحبة ذهبية مسابقة بندقية ضغط الهواء في وقت سابق من هذا الأولمبياد ، فضية مسابقة اليوم إلى قائمتها الشرفية بعدما سجلت 7ر687 نقطة.

بينما فازت الكوبية إجليس كروز بالميدالية البرونزية برصيد 6ر687 نقطة.

وكانت دو قد أنهت مسابقة بندقية ضغط الهواء ، أول مسابقة تمنح فيها ميدالية بدورة الألعاب الأولمبية الحالية ، بنتيجة مخيبة للآمال حيث احتلت المركز الخامس بها يوم السبت الماضي بعدما كانت البطلة الصينية قد أحرزت ذهبية هذه المسابقة في أولمبياد أثينا 2004 .

ولكن دو نجحت في تعويض هذا الإخفاق اليوم الخميس بإحراز ذهبيتها الثانية بمشوارها الرياضي.

واعترفت دو بأنها بكت قبل خمسة أيام لأنها شعرت بأنها خذلت الصين ، وأذرفت البطلة الصينية الدموع من جديد اليوم ولكنها كانت دموع الارتياح والعرفان بعد التشجيع الكبير الذي لاقته.

وقالت دو "لقد مرت الأيام الأربعة الماضية علي كأنهم أربعة أعوام. كل ما أردته هو الانسحاب. ولكنني تلقيت العديد من البطاقات التي تحمل كلمات مؤثرة من المتطوعين. وهو الأمر الذي أثر في بشدة. وقد بكيت اليوم من شدة تأثري".

وأوضحت دو أنها كانت تأمل في تحقيق نتيجة جيدة "لأن 14 آب/أغسطس هو يوم حظي. لذلك فقد تمنيت إحراز ذهبيتي الاولمبية الثانية في يوم حظي هذا".

وكانت درجة الإثارة في مسابقة السكيت أعلى بكثير من مسابقة الرماية من ثلاثة أوضاع اليوم ، حيث أصابت بطلة أوروبا مرتين كاينيرو في 93 من أصل مئة هدف. وهي نفس النتيجة التي حققتها رود وبرينكر في المسابقة التي أقيمت تحت الأمطار الغزيرة.

ولجأت المتسابقات الثلاث إلى جولة فاصلة لتوزيع ميداليات المسابقة عليهن حيث حسمت كاينيرو الميدالية الذهبية لمصلحتها من الجولة الفاصلة الأولى ، بينما أحرزت رود الميدالية الفضية من خلال جولة فاصلة ثانية مع برينكر.
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى