مشاركة الكويت في «خليجي 19».. مهددة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشاركة الكويت في «خليجي 19».. مهددة

مُساهمة من طرف المحترف في السبت يوليو 19, 2008 2:51 pm


الاتحاد الآسيوي أكد ما نشرته الوطن: الفيفا مضطر لتعليق عضوية اتحاد الكرة إذا لم تجر انتخاباته في سبتمبر بدر الدويلة: سنبذل جهوداً أخرى لطلب مهلة.. الحكومة تناقش القوانين الرياضية الأسبوع المقبل</SPAN>
مشاركة الكويت في «خليجي 19».. مهددة !</SPAN>
</SPAN>
كتب عبدالله النجار ومطيران الشامان وحامد السيد ومرفت عبدالدايم وعبدالرزاق النجار ومحمد الهاجري:
ما تفردت «الوطن» بنشره امس في شأن رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» طلب الكويت مهلة الى نهاية العام لاجراء انتخابات اتحاد الكرة، أكده وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة لـ «الوطن»، «لكننا سنبذل جهودا لتأجيل ذلك».. وهذا التطور سيكون مادة نقاش في اجتماع مجلس الوزراء الاثنين المقبل، لا سيما ان الموقف يتطلب تحركا سريعا «والا علقت عضوية الكويت، وحرمت من المشاركة في بطولة كأس الخليج».
وذكر الوزير الدويلة ان هناك «جهودا تبذل من اللجنة الاولمبية الكويتية واتحاد الكرة في مخاطبة الفيفا من أجل حثه على التأجيل».
واضاف: «هذا ليس آخر المطاف، ونتمنى على الفيفا الاستجابة الى رغبة الكويت في تأجيل اجراء انتخابات اتحاد الكرة الى نهاية العام الجاري، بدلا من الفترة من 1 الى 15 سبتمبر».
من جهة اخرى اكد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ما انفردت بنشره «الوطن» امس من ان الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض المطالب الكويتية بتأجيل موعد انتخابات اتحاد الكرة حتى نهاية ديسمبر 2008 وتحديد الفترة من 1 الى 15 سبتمبر المقبل موعدا لها.
ونقل الاتحاد الاسيوي على موقعه الرسمي الالكتروني قوله: «نتيجة لاستقالة معظم اعضاء اللجنة الانتقالية لاتحاد كرة القدم الكويتي وللحاجة الماسة للقيادة قرر الفيفا ان تعقد الجمعية العمومية لانتخابات مجلس ادارة الاتحاد كما تم تحديده سابقا في الفترة من 1 الى 15 سبتمبر 2008».
واضاف الاتحاد الاسيوي: «هذا القرار رد على المطالب الكويتية بتأجيل الانتخابات مرة اخرى حتى نهاية 2008».
وفي وقت سابق طلب الاتحاد الكويتي من الاتحادين الدولي والاسيوي اجراء الانتخابات بعد اولمبياد بكين.
وعلى كل الأحوال يقول الاتحاد الآسيوي ان «الفيفا تابع الاستقالات التي تقدم بها معظم اعضاء اللجنة الانتقالية في وقت يستعد فيه المنتخب الكويتي للمشاركة في بطولة الخليج التي ستقام في عمان في 2009 بدون قيادة للاتحاد».
وذكر الآسيوي ان «الانتخابات ستقام وفقا للنظام الاساسي للاتحاد الكويتي والذي تم اعتماده من الفيفا واقرته الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة الكويتي في نوفمبر 2007 ويجب ان يتم انتخاب الرئيس ونائب الرئيس وثلاثة اعضاء (المجموع خمسة اعضاء) وفقا للاجراءات الديموقراطية».
واعاد الاسيوي التذكير بان رفع عقوبة التعليق عن الكويت في 2007 كان رفعا مشروطا بالالتزام بالنظام الاساسي ولوائح لاتحاد الدولي واي اخفاق في الالتزام سيعيد عقوبة التعليق.
واللافت ان الاتحاد الدولي بنى قراره في رفض طلب التأجيل على اساس غير سليم «استقالة معظم اعضاء اللجنة الانتقالية» في حين ان الواقع مختلف حيث لم يتقدم سوى رئيس اللجنة سليمان العدساني باستقالته منذ اكثر من عام في الوقت الذي لوح فيه عضو اللجنة عبدالحميد محمد بالاستقالة قبل ان يعدل عن قراره لاحقا ويستمر مع زميليه وائل سليمان وغسان النصف في قيادة اللجنة الانتقالية.
على اي حال سيكون على اللجنة الانتقالية نفي وتوضيح هذه المعلومة للاتحاد الدولي في اقرب وقت املا ان يعيد الفيفا النظر بقراره.
وسيكون موقف الفيفا الاخير على رأس الأولويات في اجتماع مجلس الوزراء الاثنين المقبل اذ ستواجه الحكومة موقفا صعبا في الوصول الى اجراء حاسم لتجنيب الكويت مخاطر تعليق النشاط الذي يترتب عليه حرمان المنتخب الوطني من المشاركة في خليجي 19 وفي تصفيات كأس آسيا في يناير 2009 بالاضافة الى حرمان الاندية من المشاركات الخليجية.

المحترف

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 25
الموقع : كوره العراق
العمل/الترفيه : رياضه
المزاج : ضايجى
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى