صحف الجزائر تشيد بانجاز بن يخلف وتعتبره تاريخيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صحف الجزائر تشيد بانجاز بن يخلف وتعتبره تاريخيا

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الخميس أغسطس 14, 2008 5:48 am

أشادت الصحف الجزائرية فوز عمار بن يخلف بالميدالية الفضية فى الجودو بأولمبياد بكين فى وزن أقل من 90 كيلوجراما ووصفته بالتاريخى.

  وقالت صحيفة ((الخبر)) بعددها الصادر اليوم (الخميس) إن الجزائري عمار بن يخلف أحدث مفاجأة كبرى بانتزاعه الميدالية الفضية في منافسة رياضة الجودو لأقل من 90 كيلو جراما لتضاف إلى الميدالية البرونزية التي نالتها الجزائرية صورية حداد في وزن أقل من 52 كيلوجراما.

  وأضافت إن بن يخلف يصنف كأقوى المصارعين الجزائريين في وزنه فقد جسد سيطرته وهو لايزال في صفوف الناشئين وأبدى اصرارا كبيرا على التألق وساعده في ذلك بنيته القوية ليصبح في فترة وجيزة الأقوى على الإطلاق.

  وأشارت الصحيفة إلى أن ميدالية عمار بن يخلف تعد أول فضية في تاريخ المشاركات الجزائرية في الأولمبياد على اعتبار أن اللجنة الأولمبية الدولية ألغت فضية الجزائري سعيدي سياف في الـ5000 متر في ألعاب سيدني بسبب تناوله المنشطات.

  من جانبها، وصفت صحيفة (صوت الاحرار) فوز بن يخلف بفضية الجودو بأنه انجاز رائع يضاف إلى ما حققته صورية حداد، وأعربت الصحيفة عن أملها فى أن تواصل الجزائر تحقيق انجازات أكبر فى أولمبياد بكين بمختلف المنافسات.

  وقالت صحيفة (النهارالجديد) إن رياضة الجودو أعادت المجد للرياضة الجزائرية بحصول صورية حداد على البرونزية وعمار بن يخلف على الفضية.

  وأعربت الصحيفة عن أملها فى أن يتمكن الرياضيون الجزائريون المشاركون فى أولمبياد بكين من محو نكسة الرياضة الجزائرية فى أولمبياد أثينا حيث لم تحصل الجزائر على أى ميدالية فى أى رياضة.

  أما صحيفة (الشروق اليومى) فقالت إن بن يخلف رفع راية الجزائر عاليا بتحقيقه هذا الانجاز التاريخى غير المسبوق، ونسبت الصحيفة إلى بن يخلف قوله عقب انتزاعه فضية الجودو إن فوزه لم يكن مفاجأة لانه ثمار عمل وجهد متواصلين.

  وأضاف أنه يهدى فوزه لوالديه ولكل الجزائريين وخاصة سكان بلدية بوروبة والحراش بالجزائر العاصمة
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى