ثريا حداد تهدي العرب الميدالية الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثريا حداد تهدي العرب الميدالية الأولى

مُساهمة من طرف مامون العراقي في الإثنين أغسطس 11, 2008 5:53 am

منحت الجزائرية ثريا حداد العرب أولى ميدالياتهم عندما أحرزت برونزية وزن 52 كيلوجراما في الجودو أمس في بكين ضمن دورة الألعاب الأولمبية. وباتت حداد أول افريقية تحرز ميدالية في مسابقة الجودو في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وكانت الذهبية من نصيب الصينية جيان دونج مي التي احتفظت بلقبها الأولمبي إثر تغلبها على الكورية الشمالية ان كوم اي في المباراة النهائية. أما الميدالية البرونزية الثانية، فكانت من نصيب اليابانية ميساتو ناكامورا. واستحقت حداد، المولودة في 30 سبتمبر 1984 الميدالية البرونزية بل الأكثر من ذلك انها كانت في طريقها الى المنافسة على الذهب.

وحققت حداد 3 انتصارات متتالية على كل من اللوكسمبورغية ماري مولر في الدور الاول، والسنغالية هوترانس دييدهيو في الدور الثاني، والكورية الجنوبية كيم كيونجوك في الدور الثالث، بيد انها خسرت في الدور الرابع امام الصينية مي، فخاضت بالتالي نهائي الترضية وتغلبت على كالييفا.

وقالت حداد ''انا سعيدة جداً بإحراز ميدالية برونزية لبلادي، وأتمنى أن أحرز ميداليات أخرى في المستقبل''، مضيفة: ''كنت مصممة على احراز هذه الميدالية من اجل بلدي ومدربي''.

يذكر ان حداد بدأت ممارسة رياضة الجودو وعمرها 11 عاماً وهي تؤكد انها عشقت اللعبة بفضل اشقائها الذين كانوا يمارسونها بدورهم. وكانت حداد حلت تاسعة في اولمبياد اثينا 2004 في وزن 48 كيلوجراما، ومنذ ذلك الحين بدأت نتائجها تتحسن تدريجياً احرزت برونزية وزن 48 كيلوجراما في بطولة العالم التي اقيمت في القاهرة عام 2005 علماً بأنها تعرضت لاصابة في وتر اخيل قبل بدايتها وخضعت لعملية جراحية تعافت منها وخاضت المنافسات العالمية.

وحلت حداد سابعة في وزن 52 كيلوجراما في بطولة العالم عام 2007 وثانية في وزن 52 كيلوجراما في كأس العالم عامي 2007 في هامبورج و2008 في باريس.
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى