مشكله المنتخب القطري في قضيه ايمرسون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشكله المنتخب القطري في قضيه ايمرسون

مُساهمة من طرف مامون العراقي في السبت يوليو 19, 2008 4:19 am

كشف محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النقاب عن عدد من الأمور الهامة التي تتعلق بمستقبل كرة القدم الآسيوية، وقال إن دوري أبطال آسيا مازال يحتاج إلى أكثر من عشر سنوات حتى يصل وينافس الدوري الأوروبي، وقال إن هناك معايير وضوابط جديدة سيتم وضعها أيضا لكأس الاتحاد الآسيوي وأن هذه المعايير سيتم تطبيقها بعد عامين على الأقل.

جاء ذلك من خلال اللقاء الذي أجرته قناة دبي الرياضية مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس.

تحدث بن همام عن التطوير الذي طرأ على دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مشيرا إلى أن المعايير التي تم وضعها كانت بهدف تطوير مستوى اللعبة على المستوى الآسيوي.

وقال إنه في جانب أن يكون العائد المادي من النقل التليفزيوني مجزيا، مؤكدا في نفس الوقت أنه لا يمانع من تشفير القنوات التليفزيونية التي سيكون لها حق البث التليفزيوني طالما أن هذا التشفير سيحقق العائد المادي المطلوب للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وتحدث محمد بن همام عن قضية اللاعب إيمرسون الذي تم إيقافه وعدم مشاركته مع المنتخب القطري في تصفيات كأس العالم، وقال إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو أول من بادر باتخاذ قرار بإيقاف اللاعب ومنعه من اللعب مع المنتخب القطري فور تلقيه بعض المعلومات من مصادره الخاصة عن مشاركته من قبل مع منتخب بلاده تحت 20 سنة، وأن الاتحاد الآسيوي بادر بطلب لكل من الاتحاد الدولي والاتحاد القطري لكرة القدم بمنع اللاعب من المشاركة حتى يتم التحقيق.

وفي نفس الوقت اعترف محمد بن همام بوقوع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في خطأ جسيم نتيجة اتخاذه هذا القرار، مشيرا إلى أن الموقف سيكون مختلفا تماما في حالة ما إذا اتضح أو ثبت العكس.

وأشار محمد بن همام إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم طبق اللوائح والقوانين بشأن قضية اللاعب إيمرسون، خاصة أن هذه اللوائح تقضي بضرورة أن يتم التقدم بالاحتجاج خلال 48 ساعة من تاريخ انتهاء المباراة مصحوبا بالرسوم المقررة.

وأجاب محمد بن همام على السؤال الذي وجه إليه بشأن قيامه بدعم ملف استضافة قطر لمونديال 2018 في حالة تقدمه، قال: أعتقد أنه سيكون شرفا كبيرا لي أن أقوم بدعم ملف بلادي في حالة تقدمها أو أن يتم تكليفي بذلك.

ونفى محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، كل ما يتردد بشأن نية الاتحاد الدولي نقل كأس العالم المقرر إقامتها في جنوب إفريقيا 2010 وأن هناك ثلاث دول مرشحة لاستضافتها من بينها قطر، وقال إن ما سمعته من جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يؤكد عكس كل ما يتردد ويشاع.

وقال إنني سمعت من بلاتر شخصيا أن كأس العالم 2010 ستقام في جنوب إفريقيا إلا إذا حدثت كارثة طبيعية هناك.

وأكد بن همام في حواره مع قناة دبي الرياضية أنه لن يرشح نفسه لرئاسة الاتحاد الدولي، مؤكدا أن بلاتر يملك خبرة طويلة وأن هدفه الأساسي هو بناء كرة قدم آسيوية وأن هذا يحتاج إلى سنوات من العمل الشاق.

مع تحياتي مامون العراقي
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى