ليبيا تشارك في الالعاب الفردية وتغيب عن الجماعية في بكين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا تشارك في الالعاب الفردية وتغيب عن الجماعية في بكين

مُساهمة من طرف مامون العراقي في السبت أغسطس 09, 2008 10:00 pm

تغيب الألعاب الجماعية عن بعثة ليبيا الرياضية المشاركة في دورة الالعاب الاوليمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين حاليا ، حيث يقتصر تواجدها على سبعة رياضيين فى خمس ألعاب فردية ، و تعد هذه المشاركة هي التاسعة فى تاريخ ليبيا ، والسادسة على التوالي ، والتي لم تحقق خلالها أى انجاز يذكر أو ميدالية أولمبية تحسب لها.

  وفي هذا الصدد ، قالت اللجنة الاولمبية في تقرير لها اليوم (السبت) ان ليبيا تشارك في اولمبياد بكين في ألعاب السباحة ويمثلها سفيان الجدى واسمهان فرحات ، والتايكوندو باللاعب عزالدين بلقاسم، وفي العاب القوى عداء الماراثون على زايد والعداءة غادة ابوعجيلة ، والدراجات احمد بلقاسم، والجودو محمد احميد .

  واستعرض التقرير تاريخ مشاركة ليبيا في الالعاب الاوليمبية التي بدأت لاول مرة بدورة طوكيو عام 1964 بعد عامين من تأسيس اللجنة الاولمبية الليبية وعام من انضمامها للجنة الاوليمبية الدولية .

  وشاركت ليبيا في الدورة التالية بمكسيكو سيتي عام 1968 بعداء واحد فقط ، هو محمد الصاوي في سباق 400 متر حواجز ، ثم غابت بعد ذلك عن الدورتين التاليتين بميونيخ عام 1972 ومونتريال بكندا عام 1976 لتعود للمشاركة من جديد في دورة موسكو 1980 ببعثة هى الأكبر حتى الان وضمت 32 رياضيا.

  وقاطعت الجماهيرية الليبية دورة لوس أنجلوس عام 1984 قبل أن تعود لتواظب على المشاركة بانتظام بدءا من أولمبياد سول عام 1988.

  وسجلت الرياضة الليبية طفرة فى السنوات القليلة الماضية قياسا بسنوات مضت ، حيث احتلت ليبيا المركز ال13 في دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة التي استضافتها الجزائر عام 2007 بعد أن حصد رياضيوها 19 ميدالية منها اربع ذهبيات وخمس فضيات وعشر برونزيات.

  كما جاءت في المركز ال11 في الدورة العربية الاخيرة بمصر بعد أن حققت 30 ميدالية بواقع ست ذهبيات وعشر فضيات و14 برونزية.
avatar
مامون العراقي
رياضي متفوق
رياضي متفوق

ذكر عدد الرسائل : 348
العمر : 27
الموقع : بغداد العراق
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج : ضايج
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى